.

.
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين أهلا وسهلا بكم إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة التعليمات كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه. عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: "إن إبليس قال لربه: بعزتك وجلالك لا أبرح أغوي بني آدم مادامت الأرواح فيهم - فقال الله: فبعزتي وجلالي لا أبرح أغفر لهم ما استغفروني" اللّهم طهّر لساني من الكذب ، وقلبي من النفاق ، وعملي من الرياء ، وبصري من الخيانة ,, فإنّك تعلم خائنة الأعين ,, وما تخفي الصدور اللهم استَخدِمني ولاَ تستَبدِلني، وانفَع بيِ، واجعَل عَملي خَالصاً لِوجهك الكَريم ... يا الله اللهــم اجعل عملي على تمبـلر صالحاً,, واجعله لوجهك خالصاً,, ولا تجعل لأحد فيه شيئاً ,, وتقبل مني واجعله نورا لي في قبري,, وحسن خاتمة لي عند مماتي ,, ونجاةً من النار ومغفرةً من كل ذنب يارب يارب يارب

.

.

.

.

Saturday, October 17, 2015

Surah Al-Jathiyah Ayat 7 Dan 8



JALALAIN :

(Kecelakaan yang besarlah) lafaa Al-Wail menunjukkan kalimah azab (bagi tiap-tiap orang yang banyak berdusta) atau pendusta (lagi banyak berdosa) banyak dosanya.
(Dia mendengar ayat-ayat Allah) yakni Al-Quran (dibacakan kepadanya kemudian dia tetap) atas kekafirannya (menyombongkan diri) takabur tidak mahu beriman (seakan-akan dia tidak mendengarnya. Maka beri khabar gembiralah dia dengan azab yang pedih) azab yang menyakitkan.

تِلْكَ} الْآيَات الْمَذْكُورَة {آيَات اللَّه} حُجَجه الدَّالَّة عَلَى وَحْدَانِيّته {نَتْلُوهَا} نَقُصّهَا {عَلَيْك بِالْحَقِّ} مُتَعَلِّق بِنَتْلُو {فَبِأَيِّ حَدِيث بَعْد اللَّه} أَيْ حَدِيثه وَهُوَ الْقُرْآن {وَآيَاته} حُجَجه {يُؤْمِنُونَ} أَيْ كُفَّار مَكَّة أَيْ لَا يُؤْمِنُونَ وَفِي قِرَاءَة بِالتَّاءِ
{وَيْل} كَلِمَة عَذَاب {لِكُلِّ أَفَّاك} كَذَّاب {أَثِيم} كثير الإثم


IBNU KAHTIR :

Kehancuran yang dahsyatlah bagi siapa saja yang mengada-ada dengan kebohongan- kebohongan paling buruk terhadap Allah dan bagi orang yang banyak berbuat dosa dengan melakukan perbuatan itu.
Orang yang mengada-ada itu sebenarnya mendengar ayat-ayat Allah yang berbicara tentang kebenaran ketika dibacakan kepadanya. Tetapi kemudian ia tetap bersikap ingkar, menyombongkan diri dan tidak beriman. Ia seolah-olah seperti orang yang tidak pernah mendengar ayat-ayat itu. Oleh itu, wahai Muhammad, sampaikanlah "berita gembira" –sebagai penghinaan– bahawa orang itu akan memperoleh azab yang pedih akibat perbuatannya yang memang menghantarkannya kepada seksa itu.


قال تعالى « ويل لكل أفاك أثيم » أي أفاك في قوله كذاب حلاف مهين أثيم في فعله وقلبه كافر بآيات الله ولهذا قال « يسمع آيات الله تتلى عليه » أي تقرأ عليه « ثم يصر » أي على كفره وجحوده استكبارا وعنادا « كأن لم يسمعها » أي كأنه ما سمعها « فبشره بعذاب أليم » أي فأخبره أن له عند الله تعالى يوم القيامة عذابا أليما موجعا « وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا » أي إذا حفظ شيئا من القرآن كفر به واتخذه سخريا وهزوا « أولئك لهم عذاب مهين » أي في مقابلة ما استهان بالقرآن واستهزأ به ولهذا روى مسلم في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنه قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يسافر بالقرآن إلى أرض العدو مخافة أن يناله العدو « خ2990 م1869 » ثم فسر العذاب الحاصل له يوم معاده فقال « من ورائهم جهنم » أي كل من أتصف بذلك سيصيرون إلى جهنم جهنم يوم القيامة « ولا يغني عنهم ما كسبوا شيئا » أي لا تنفعهم أموالهم ولا أولادهم « ولا ما اتخذوا من دون الله أولياء » أي ولا تغني عنهم الآلهة التي عبدوها من دون الله شيئا « ولهم عذاب عظيم » ثم قال تبارك وتعالى « هذا هدى » يعني القرآن « والذين كفروا بآيات ربهم لهم عذاب من رجز أليم » وهو المؤلم الموجعما كنتم به تمترون »

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

.

Rasulullah s.a.w bersabda :

” Sesungguhnya seorang hamba yang bercakap sesuatu kalimah atau ayat tanpa mengetahui implikasi dan hukum percakapannya, maka kalimah itu boleh mencampakkannya di dalam Neraka lebih sejauh antara timur dan barat” ( Riwayat Al-Bukhari, bab Hifdz al-Lisan, 11/256 , no 2988)