.

.
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين أهلا وسهلا بكم إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة التعليمات كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه. عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: "إن إبليس قال لربه: بعزتك وجلالك لا أبرح أغوي بني آدم مادامت الأرواح فيهم - فقال الله: فبعزتي وجلالي لا أبرح أغفر لهم ما استغفروني" اللّهم طهّر لساني من الكذب ، وقلبي من النفاق ، وعملي من الرياء ، وبصري من الخيانة ,, فإنّك تعلم خائنة الأعين ,, وما تخفي الصدور اللهم استَخدِمني ولاَ تستَبدِلني، وانفَع بيِ، واجعَل عَملي خَالصاً لِوجهك الكَريم ... يا الله اللهــم اجعل عملي على تمبـلر صالحاً,, واجعله لوجهك خالصاً,, ولا تجعل لأحد فيه شيئاً ,, وتقبل مني واجعله نورا لي في قبري,, وحسن خاتمة لي عند مماتي ,, ونجاةً من النار ومغفرةً من كل ذنب يارب يارب يارب

.

.

.

.

Friday, January 1, 2016

Surah Shod Ayat 87 Hingga 88





Ibnu Kathir :

Al-Qurân hanyalah sebuah peringatan dan pelajaran untuk seluruh alam semesta."
Kalian, wahai orang-orang yang mendustakan Al-Qurân, pasti akan tahu bahawa apa yang dikandung di dalam Al-Qurân seperti janji syurga, ancaman neraka, kisah-kisah masa lalu, perkara-perkara mendatang dan tanda-tanda alam raya, akan datang dalam waktu tidak lama lagi."
 

« قل ما أسألكم عليه من أجر وما أنا من المتكلفين » أخرجاه « خ4809 م2798 » من حديث الأعمش به وقوله تعالى « إن هو إلا ذكر للعالمين » يعني القرآن ذكر لجميع المكلفين من الإنس والجن قاله ابن عباس رضي الله عنهما وروى ابن حاتم عن أبيه عن أبي غسان مالك بن إسماعيل حدثنا قيس عن عطاء بن السائب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى « للعالمين » قال الجن والإنس وهذه الآية كقوله تعالى « لأنذركم به ومن بلغ » وكقوله عز وجل « ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده » وقوله تعالى « ولتعلمن نبأه » أي خبره وصدقه « بعد حين » أي عن قريب قال قتادة بعد الموت وقال عكرمة يعني يوم القيامة ولا منافاة بين القولين فإن من مات فقد دخل في حكم القيامة وقال قتادة في قوله تعالى « ولتعلمن نبأه بعد حين » قال الحسن يا ابن آدم عند الموت يأتيك الخبر اليقين

JALALAIN :

(Tiada lain ini) Al-Qurân ini (hanyalah peringatan) yakni nasihat dan peringatan (bagi semesta alam) maksudnya bagi jenis manusia, jin dan makhluk-makhluk yang berakal selain malaikat.
(Dan sesungguhnya kalian akan mengetahui) hai orang-orang kafir Mekah (berita Al-Qurân) iaitu berita kebenarannya (setelah beberapa waktu lagi") yakni pada hari kiamat nanti. Lafaz 'Alima bermakna 'Arafa yakni mengetahui. Huruf Lam sebelumnya adalah Lam Qasam bagi lafaz yang diperkirakan, bentuk asalnya adalah, Wallaahi Lata'lamunna.

{إنْ هُوَ} أَيْ مَا الْقُرْآن {إلَّا ذِكْر} عِظَة {لِلْعَالَمِينَ} لِلْإِنْسِ وَالْجِنّ وَالْعُقَلَاء دُون الْمَلَائِكَة

{وَلَتَعْلَمُنَّ} يَا كُفَّار مَكَّة {نَبَأَهُ} خَبَر صِدْقه {بَعْد حِين} أَيْ يَوْم الْقِيَامَة وَعَلِمَ بِمَعْنَى عَرَفَ وَاللَّام قَبْلهَا لَام قَسَم مُقَدَّر أَيْ وَاَللَّه
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

.

Rasulullah s.a.w bersabda :

” Sesungguhnya seorang hamba yang bercakap sesuatu kalimah atau ayat tanpa mengetahui implikasi dan hukum percakapannya, maka kalimah itu boleh mencampakkannya di dalam Neraka lebih sejauh antara timur dan barat” ( Riwayat Al-Bukhari, bab Hifdz al-Lisan, 11/256 , no 2988)

MUHASABAH